كيفية تحديد إجراءات التشغيل القياسية للفنادق و المنتجعات:


كيفية تحديد إجراءات التشغيل القياسية للفنادق و المنتجعات



إجراءات التشغيل القياسية (SOP) هي مجموعة من التعليمات المكتوبة التي توثق النشاط الروتيني أو المتكرر الذي يتبعه الفندق. تساعد الإجراءات في الحفاظ على الجودة والاتساق في الخدمة والمعايير في أي فندق.

يعتبر تطوير واستخدام إجراءات التشغيل القياسية جزءًا لا يتجزأ من نظام الجودة الناجح.كما أنه يوفر للأفراد المعلومات اللازمة لأداء مهماتهم بشكل صحيح ، ويسهل الاتساق في جودة وسلامة المنتج. يجب أن تدرب جميع الموظفين على هذه الإجراءات التدريب الصحيح والفعال . 

بالإضافة إلى ما سبق ، يجب على قسم الموارد البشرية الحفاظ على تطبيق و توثيق الإجراءات بشكل حكيم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

SOP - آداب التحدث عبر الهاتف في الفنادق